جاري تحميل ... موبايلي

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مقالات

ماذا بعد | ما الذي سوف يتم اضافته للهواتف الذكية في عام 2023؟

 




ماذا بعد؟

ما هو الاختراع الجديد الذي سوف نجده في الهاتف الذكي في عام 2023؟

عالم التقنية اصبح صعب اللحاق به بالنسبة  للمتأخرين عنه, اذا اخذنا منه الهاتف الذكي كمثال سوف نجد ان في اخر السنين تم اضافة الكثير من التقدم عليه مثل استبدال منفذ الشحن من Micro USB  الي USB C و البصمة المدمجة تحت الشاشة, والكاميرا المنبثقة من اعلى الهاتف, الى الهواتف القابلة للطي, كل هذه الاختراعات لم تأتي بين ليلة وضحاها ولكنها اتت بعد تفكير مرهق ولعديد من السنين.

اذا نظرنا لعام 2022 لم تكن هناك الكثير من الاضافات على مستوى الهواتف المحمولة الا لمن تمعن النظر فيها, لذلك السؤال الذي يطرح نفسه هل سوف نرى شيئا جديدا في عام 2023؟

اذا سألت  نفسك هذا السؤال دعني اغير سؤالك قليلا, واقول: ما هي الاختراعات الجديدة التي ربما سوف نرها في العام القادم؟

اانا تأملت ووضعت نفسي في مكان شركات الهواتف الذكية وقلت ما الذي ينتظره مني المستخدم لكي اقدمه له كلمسة جديدة في هاتفي الجديد, ثم خطرت على مخيلتي بعد الافكار على سبيل المثال:

  • ·         يجب ان يكون الهاتف له امكانية الاتصال بالاقمار الصناعية لتوفير الشبكة في كل بقاع الارض
  • ·         لماذا لا اجعل الهاتف يتخاطب مع حامله وكأنه صديقه حيث لا يضطر المستخدم لسحب هاتفه من جيبه لانحاز بعض المهام.
  • ·         ماذا لو جعلنا بصمة الهاتف بالبصر بدلا عن الاصبع ؟

 

 ربما لم اوفق في افكاري هذه لذلك سوف اكون اكثر شخص منتظر لما سيحدث من اضافات جديدة في عالم الهاتف الذكي, لكن نصيحتي لك ان تكون مترقبا معي ايضا لانني سوف اذكرك بكل ما هو جديد حين يحدث ذلك.

بعض الاخبار التي وردت في الايام الخيرة ان سامسونغ قررت ان تجعل في هاتفها الجديد Galaxy S23 امكانية الاتصال بالاقمار الصناعية اما ابل بضغط من الاتحاد الاوروبي قررت اخيرا  ان تعتمد على منفذ USB C  على هواتفها بدأ من العام القادم.

وهناك اخبار متداولة حول الهواتف القابلة للطي بخصوص استخدام تقنيات اكثر تقدما لمعالجة المشاكل التي حدثت على الهواتف السابقة, علما ان تقنية الطي هذه تقنية حديثة لذلك سوف نرى الكثير من عمليات الاحلال والابدال في قادم السنين الى ان تصل لمرحلة الرضى عنها.

ختاما كانت هذه قراءتي المتواضعة لما يمكن ان يحدث في العام القادم اتمني ان تكونو قد استمتعتم بالقراءة.

 

 

 


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *