وصف المدون

إعلان الرئيسية


4 مواقع تسبب لك ادمان الموبايل احذر منها


الوقت هو اهم شئ في حياه الانسان لانه محدود ولا يعوض ابدا, ربما سبق وسمعت ان بعض المشاهير ورجال الاعمال لايملكون تلفاز في منازلهم او حتي هاتف زكي ذو تقنية عالية في ايديهم, والسبب لانهم لا يأمنون على انفسهم عدم ضياع الوقت بسبب هذين القاتلين للوقت.

في هذه المقال سوف نسلط الضوء على احد اهم اسباب ضياع الوقت لي على وجه الخصوص ولك اخي الكريم وهو الهاتف المحمول, هذا الموضوع لم يأخذ القدر الكافي من الاهتمام الذي يجب ان يكون لذلك تابع هذا المقال حتي النهاية لربما يفيدك في المحافظة على اهم مورد تمتلكه في حياتك.

الهاتف المحمول اذا استخدمناه بالشكل الصحيح فوائده كثيرة جدا ولاتخفي على احد, وهو اكثر الادوات استخداما في حياتنا اليومية ولكن لكل شئ ايجابيات وسلبيات ,  وايجابيات الهاتف سوف نخصص لها مقال اخر, في هذا المقال سوف نسلط الضوء على سلبياته فقد وهي لا تقل اهمية عن ايجابياته.

الادمان على الهواتف المحمولة ليس فقد ضياع للوقت, ايضا يؤثر في النظر على المدي البعيد والنظر هو ايضا من اهم النعم في حياه الانسان مثل الوقت, اعتقد ان هذين السببين كافيين لكي نأخذ الموضوع على محمل الجد.

ومن اهم اسباب الادمان على الهاتف هي مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الترفيهية, وهنا وضعت لك اربع مواقع اذا استطعت ان تتحكم بوقتك عند دخولك لتلك المواقع سوف توفر لنفسك الكثير من الوقت وصحة النظر لكي تواصل حياتك في اداء باقي مهامك المهمة في الحياة .

هناك العديد من المواقع التي يمكن ان تسرق من وقتك حسب ميولك انت ولكن هذه هي المواقع العامة والاكثرها خطورة على وقتنا:

تيك توك

توك توك له منافع كثيرة لكن ضرره اكبر من نفعة حسب تجربتي الشخصة, هو موقع صيني دخيل جديد على العالم, تقريبا انتشر في عام 2018 وهو موقع لعمل فيديوهات قصيرة لجذب الانتباه والتفاعل ولديه خوارزميات تعمل على توفير رغبات المتابع حسب ميوله ونشاطه في التيك توك وبهذه الطريقة يجذب نظرك وتركيزك ويسرق منك وقتك, سوف تلاحظ بنفسك عند دخولك التوك توك لا تستطيع الخروج على الفور الا بعد ان تتصفح الكثير من المقاطع وانت تبتسم ابتسامة عريضة كالمسطول.

وهذا على حساب وقتك ونظرك ورصيدك الاشتراكي وصحة بطارية هاتفك واهلك واهدافك في الحياه.

فيسبوك

فيسبوك موقع عالمي وغني عن التعريف ونفعه اكبر من ضرره عند حسن الاستخدام, لكن يجب علينا ان نسأل انفسنا كيف نحن نستخدم الفيسبوك؟

تكمن خطورة مواقع التواصل الاجتماعي بانها تعرف ماذا نريد, يعني تعرفنا اكثر من معرفتنا لانفسنا لذلك تعرف كيف تمسك بنا داخل الموقع اطول مده ممكنة, لشك ان استخدام الفيسبوك من اجل التواصل مع الاهل والمعارف جيد جدا وكذلك قضاء بعد الوقت لقراءة اراء الناس والاخبار المتداولة لكن اكثر من ذلك يكون مضيعة للوقت, الا اذا كنت صاحب نشاط تجاري او تسويقي  او انك تعي جيدا ماذا تفعل, غير ذلك يجب عليك ان تنظم وقت دخول وخروجك من هذا الموقع لكي تحافظ على وقتك.

يوتيوب

يوتيوب هو موقع تعليمي بالدرجة الاولى كله فوائد, لكن الانسان الذي حول التمر الى خمر بامكانه ان يجعل من اليوتيوب سلبية من سلبيات حياته, اذا كنت من محبي الالعاب والافلام والمسلسلات وبعد صانعي المحتوى المضحك اليوتيوب سوف يكون سلبيا عليك, لانك سوف تكون في هذا النطاق على الدوام في دائرة مغلقة.

لذلك جد لنفسك محتوى مفيد في اليوتيوب وتابعه قبل الترفيه عن فنفسك فيه لكي تاخذ من الفائده ايضا.

 

نيتفليكس

لاشك ان كل من يحب عالم الافلام والمسلسلات والبرامج الترفيهية او عامل التلفاز بصورة عامة يعرف جيدا موقع النيتفيلس, هذا الموقع هو كارثة على الوقت لان كل المواقع التى ذكرت في الاعلى لها فوائد الا هذا الموقع كله عبارة عن مضيعة للوقت, يعني اذا لم تكن هاوى للافلام لا يمكنك ان تظل فيه ثانية واحدة لكن اذا كنت تحب الترفيه سوف تكون مدمنا له .

وختاما لكي لا نطيل عليكم استعرضنا فقد اربع واقع لكن انتبه يا اخي أي موقع تدخل فيه على الدوام بصورة يومية قد يكون خطرا على وقتك لذلك اختر بنفسك المواقع التي تضيع وقتك واحذر منها.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button